Sunday, May 13, 2012

برنامج تدريب الإعلاميين الفلسطينيين لعام 2012


الموعد النهائي: 24/5/2012 تعقد إدارة الأمم المتحدة لشؤون الإعلام، وبتكليف من الجمعية العامة، دورة تدريبية سنوية للإعلاميين الفلسطينيين في المقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك ومكاتب الأمم المتحدة في واشنطن العاصمة، بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويهدف البرنامج السنوي إلى تعزيز مهارات وقدرات الصحافيين الفلسطينيين الشباب، وبالتالي المساعدة في عملية بناء المؤسسات الديمقراطية في فلسطين.
ويدعى المشاركون لتلقي تدريبات عملية خاصة بمجال الإعلام. ويقوم المشاركون كذلك بتغطية فعاليات الأمم المتحدة وجلساتها والتفاعل مع ممثلي برامج الأمم المتحدة وصناديقها، وخصوصا تلك المتعلقة بقضية فلسطين.
‏ وتركِّز الدورة التدريبية لهذا العام على الصحافة المطبوعة والصحافة الإلكترونية.‏ ويتطرق برنامج عام 2012 لأساليب إنتاج ومعالجة الوسائط الإعلامية المتعددة، وكذلك التدرب على نشر أنشطة الأمم المتحدة واجتماعاتها والتفاعل مع مراسلي وسائل الإعلام العاملين في هذا المجال. وتشمل الدورة أيضا حضور حلقات العمل المختلفة والفعاليات التي تشتمل على تدريبات على الكتابة لإستخدامات الشبكة العنكبوتية، سواء في مكاتب الإعلام التابعة للأمم المتحدة أو وسائل إعلامية أخرى ذات صلة بمكاتب المنظمة الدولية وأجهزتها.

آخر موعد لقبول طلبات التسجيل
24 أيار/مايو 2012
مدة الدورة
5 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 7 كانون الأول/ديسمبر 2012‏
مكان انعقاد الدورة
المقر الدائم للأمم المتحدة —نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
المؤهلات المطلوبة:‏
·         (1) خبرة عملية في حقل الصحافة ووسائط الإعلام المطبوعة والإلكترونية؛
·         (2) إتقان اللغة ‏الإنكليزية؛
·         (3) أن يكون العمر ما بين 23 - 33 سنة.‏
المؤهلات المفضلة
شهادة جامعية في الصحافة أو أي تخصص آخر في هذا المجال.
ملاحظة:
تتكفل الأمم المتحدة بكلفة السفر والإقامة، وستجري عملية الاختيار في نيويورك، ‏وستقوم إدارة شؤون الإعلام بإبلاغ من يقع عليهم الاختيار مباشرة.‏ ولن ينظر في طلبات المتقدمين إذا كانوا من العاملين في منظومة الأمم المتحدة.‏ وعلى المشاركين الامتثال لقواعد البرنامج وتقديم مشروع نهائي، لضمان اختتام البرنامج اختتاما ‏ناجحا.‏

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More